نبذة عنا

# بولب_للنحل 

للاحتفال بمرور 35 عامًا على Gaisce - جائزة الرئيس ولحماية أحد أهم اللاعبين في معركة تغير المناخ ، لدينا تحدي Gaisce خاص من أجلك. نطلب من الجميع في أيرلندا زراعة بصيلات صديقة للمُلقِّحات للمساعدة في حماية مستقبل تعداد النحل الحيوي لدينا. بكل بساطة.

📲 ضع علامة علينا GaisceAward واستخدم #BulbsForBees

لماذا #BulbsForBees مهم 🐝

في حين أن النحل صغير الحجم وغالبًا ما يتم تجاهله ، إلا أنه يلعب دورًا مهمًا في تلقيح المحاصيل الغذائية الحيوية. تشير التقديرات إلى أن ثلث الطعام الذي نستهلكه كل يوم يعتمد على التلقيح بواسطة النحل. توفر المصابيح الصديقة للملقحات هؤلاء العمال الصغار بعالم من الرحيق الحلو والسكر والغني بالكربوهيدرات ، والتي يعتمدون عليها للحصول على الطاقة.  

ثلث أنواع النحل لدينا مهدد بالانقراض في أيرلندا. هذا لأننا قللنا بشكل كبير من كمية الزهور التي يأكلونها والأماكن التي يمكنهم فيها التعشيش بأمان.   

شارك في تحدي Gaisce الخاص اليوم: #BulbsForBees  

An tábhacht atá le #BulbsForBees  🐝

Cé go bhfuil siad beag agus go ndéanaimid dearmad orthu go minic، tá ról suntasach ag beacha i bpailniú na gcineálacha bia is tábhachtaí. Meastar go mbraitheann aon trian den bhia a ithimid gach lá ar phailniú beach. Soláthraíonn bleibeanna a thaitníonn le pailneoirí flúirse neachtair atá milis، siúcraithe agus saibhir i gcarbaihiodráití، agus braitheann na beacha air chun fuinneamh a fháil.

Tá an baol ann anois في Éirinn اذهب gcaillfimid trian dár speiceas beiche. لا تنفدوا أن تذهبوا إلى بلدكم.

Glac páirt inniu i ndúshlán speisialta Gaisce: #BulbsForBees

رسالة من الرئيس مايكل د. هيغنز
Teachtaireacht ón Uachtarán Micheál D. Ó hUiginn
كيفية هل يمكنني المشاركة اليوم؟ 🐝

المشاركة في #BulbsForBees سهلة! Gaisce - تطلب جائزة الرئيس من الناس في جميع أنحاء أيرلندا زرع لمبة صديقة للملقحات في أي رقعة لديهم (حديقة أو وعاء أو زارع أو حقل!) ما عليك سوى زرع لمبة صديقة للملقحات في وعاء أو وعاء أو مباشرة في التربة في منزلك حديقة.  

إذا كنت مجتمعًا أو مجموعة شبابية ، يمكنك الاتصال بمكتب التنمية المحلي الخاص بك لجمع المصابيح مجانًا والتي تم توفيرها بدعم من قسم الأطفال والمساواة والإعاقة والاندماج والشباب. قائمة كاملة بالمشاركين نقاط الالتقاء الخاصة بشبكة التنمية المحلية الأيرلندية تتوفر هنا.

احصل على الأفضل من المصابيح الخاصة بك! 🌱 

  • يمكن زرع المصابيح في وعاء أو صندوق نافذة أو وعاء أو مباشرة في التربة.  
  • تأكد من أن المصابيح لديها تصريف جيد والوصول إلى ضوء الشمس لضمان ازدهار كامل في الربيع.  
  • تحضير التربة وفكها ووضع البصلة مع نهايتها المدببة لأعلى وجذورها.  
  • كقاعدة عامة ، يجب أن تزرع المصابيح بعمق يتراوح بين 2 إلى 3 أضعاف طول البصلة.  
  • ستكون البصيلات المزروعة حديثًا عطشانًا لذا امنحها سقيًا جيدًا! 
  • ستعود هذه المصابيح القوية عامًا بعد عام مما يعني أنك ستحصل على الكثير من المتعة من موسم واحد من الزراعة. 
كوناس هو féidir liom a bheith páirteach inniu؟ 🐝

هل furasta a bheith páirteach in #BulbsForBees! Iarrann Gaisce - Gradam an Uachtaráin ar dhaoine ar fud na hÉireann bleib a thaitníonn le pailneoirí a chur i cibé píosa talún atá acu (gairdín، pota، soitheach plandaí nó páirc!)

Más ball de ghrúpa pobail nó óige thú ، هو féidir leat glaoch isteach i d'oifig forbartha áitiúil chun bleibeanna a bhailiú saor in aisce. Cuireadh na bleibeanna seo ar fáil le tacaíocht ón Roinn Leanaí، Comhionannais، Míchumais، Lánpháirtíochta agus Óige. Gheofar Liosta iomlán de na Pointí bailithe i Líonra Forbartha itiúíl na HÉireann anseo.

بين جاش تايتنعامه كما تفعل بهليبينا! 🌱

  • هل féidir bleibeanna a chur i bpota، i mbosca fuinneoige nó i gcoimeádán nó go díreach isteach san ithir.
  • Déan cinnte go bhfuil draenáil mhaith agus solas na gréine le fáil ag na bleibeanna chun go mbláthóidh siad san earrach.
  • Ullmhaigh agus bris suas an ithir. Cuir an bhleib agus a ceann ag gobadh aníos agus na fréamhacha i dtreo na talún.
  • Mar riail ghinearálta، ba chóir bleibeanna a chur a dhá nó a trí huaire níos doimhne ná airde na bleibe.
  • Beidh tart ar bhleibeanna nua-churtha agus mar sin uiscigh go maith iad!
  • Fásfaidh na bleibeanna crua seo bliain i ndiaidh bliana، ionas go mbeidh bláthanna agat arís agus arís eile as bleib a chuirtear uair amháin.
تعرف على المصابيح الصديقة للملقحات

#BulbsForBees هو مشروع تلقيح وطني تديره Gaisce - جائزة الرئيس وتمت الموافقة عليه من قبل كل خطة الملقحات أيرلندا! يتم تشغيل خطة All Ireland الملقحات من خلال المركز الوطني لبيانات التنوع البيولوجي ، وهي تدور حول العمل معًا لمحاولة إنشاء جزيرة حيث يمكن للملقحات أن تعيش وتزدهر.

أفضل كل خطة الملقحات أيرلندا تمت الموافقة على بصيلات الملقحات التالية حسب الاقتضاء للزراعة من سبتمبر إلى أكتوبر 2021:

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن التنوع البيولوجي في أيرلندا؟ من الطيور والنحل إلى مستنقعاتنا والقبعات الجليدية ، فإن قوة الطبيعة المفضلة في أيرلندا وسفيرة "Bulbs For Bees" ، إانا ني لامهنا ، في مهمة لفتح قلوبنا وعقولنا لعالمنا البري الرائع - لمساعدتنا إيجاد التوازن بين احتياجاتنا ومستقبل كوكبنا الثمين. الدفع عالمنا البري على الرابط أدناه ⬇️

يمكنك أيضًا الحصول على فرصة للفوز بنسخة موقعة حصرية من عالمنا البري إذا نشرت عن زراعة مصباحك وأين تستخدم #BulbsForBees ووضع علامة علىGaisceAward قبل 21 أكتوبر. قم بالتمرير لأسفل للحصول على تفاصيل المسابقة أدناه أيضًا!

عالمنا البري

Crocus Tommasinianus Barr Purple

يحتوي Barr's Purple 'على أزهار أرجوانية أرجوانية غنية ، فضية في الخارج ، مع وصمات برتقالية وأسدية. لها أوراق خضراء معنقدة مع شريط مركزي أبيض فضي. تنمو بشكل جيد في بقعة مشمسة أو تحت الشجيرات المتساقطة. تنمو بشكل جيد في معظم أنواع التربة ، بمجرد أن تصبح رطبة جدًا لفترة طويلة. تعد هذه المجموعة المتنوعة من الزعفران مصدرًا جيدًا لحبوب اللقاح لنحل العسل في بداية الموسم.

الزهور في فبراير - تقريبا. 10 سم في الارتفاع

أليوم مولي

يُعرف أيضًا باسم "الثوم الأصفر" ، وهو بصل مشهور للزينة ، وبالتأكيد أحد أسهل أنواع البصل نموًا. إنه يحمل أزهارًا صفراء زاهية على شكل نجمة جذابة للنحل والملقحات الأخرى. تنمو أليوم مولي في تربة جيدة التصريف تحت أشعة الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي. إنه مناسب تمامًا للنمو في حدود عشبية مختلطة وأيضًا تحت الأشجار والشجيرات.

الزهور يونيو - يوليو - تقريبا. ارتفاع 25 سم

مسكاري ارميناكوم

يُعرف أيضًا باسم صفير العنب - وهو مصدر جيد للرحيق الذي يجذب الفراشات والنحل. أرميناكوم هو نبات معمر منتفخ قوي النمو ، بأوراق خضراء ضيقة مقوسة وسيقان منتصبة تحمل أشواك كثيفة من أزهار بنفسجية زرقاء عميقة على شكل بيضة. تنمو بشكل جيد في منطقة مشمسة أو شبه مظللة وهي فائقة في التجنس!

الزهور في مارس / أبريل - تقريبًا. 15 سم في الارتفاع

أنا في مجموعة شباب أو مجتمع 🐝

📲 إذا كنت مجتمعًا أو مجموعة شبابية ، فيمكنك الاتصال بمكتب التنمية المحلي الخاص بك لجمع المصابيح مجانًا والتي تم توفيرها بدعم من قسم الأطفال والمساواة والإعاقة والاندماج والشباب. قائمة كاملة بالمشاركين نقاط الالتقاء الخاصة بشبكة التنمية المحلية الأيرلندية متوفرة من خلال النقر أدناه ⬇️

مجموعة الشباب أو المجتمع
؟؟؟؟ 'مصابيح ل النحل' Pهوتوجرافي Competition 🐝

أرسل صورتك لتكون مع فرصة للفوز بحزمة جائزة #BulbsForBees مع Gaisce - جائزة الرئيس 📸 

الاحتفال بـ Gaisce - جائزة الرئيس 35th بمناسبة الذكرى السنوية وحملة #BulbsForBees على الصعيد الوطني ، ندعو جميع المصورين الناشئين في جميع أنحاء البلاد لالتقاط أفضل صورة سيلفي لهم ليكونوا ضمن فرصة الفوز بحزمة جائزة #BulbsForBees خاصة!  

موضوع المسابقة هو "حماية مستقبل نحلنا" وسنختار 3 فائزين سيتم الإعلان عنهم في 21st من أكتوبر الذين أثاروا إعجابنا بمهاراتهم في الزراعة والنشاط البيئي والتصوير الفوتوغرافي!  

نريد أن نرى الملقحات الخاصة بنا تعمل - لذا سواء كانت هذه صورة لك في الوحل تزرع لمباتك أو لقطة سريعة لتسليط الضوء على العمل الذي قمت به بالفعل في الفناء الخلفي أو الشرفة لتعزيز التلقيح - نريد أن نسمع عنها ! 

للدخول ببساطة أرسل أفضل صورتك بالبريد الإلكتروني إلى Competitions@gaisce.ie بحلول يوم الاثنين 18th أكتوبر عند منتصف الليل ولا تنس تضمين اسمك وموقعك ورقم الاتصال وعنوان لصورتك! 

سيتم أيضًا عرض الصور الفائزة في Gaisce - مكاتب جائزة الرئيس في فينيكس بارك ، دبلن وكذلك على موقعنا على الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي. 

حزم الجوائز الأسبوعية لـ "Bulbs For Bees"! 

استخدم #BulbsForBees على Instagram أو Twitter لتكون معنا فرصة للفوز بحزمة جائزة #BulbsForBees كل أسبوع من الآن وحتى نهاية أكتوبر مع Gaisce - جائزة الرئيس 📸 

الاحتفال بـ Gaisce - جائزة الرئيس 35th الذكرى السنوية وحملة #BulbsForBees على الصعيد الوطني ، نحن ندعو الجميع لإطلاعنا على المصابيح الخاصة بك!  

سنقوم كل أسبوع بإدخال كل من قاموا بالتغريد / الإنستغرام باستخدام #BulbsForBees في مولد عشوائي ، ويمكن أن تحصل على فرصة للفوز بنسخة موقعة من كتاب Éanna Ní Lamhna الجديد Our Wild World ، ومصابيح إضافية ، وغير ذلك الكثير Gaisce غنيمة! 

شارك المكان الذي زرعت فيه بصلك أو أخبرنا قليلاً عن سبب اهتمامك بإنقاذ النحل في أيرلندا أو سبب أهمية التلقيح. سيتم النظر في جميع الإدخالات سواء كانت هناك صورة قمت بالتقاطها أم لا. 

للدخول: ضع علامة علىGaisceAward في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، استخدم #BulbsForBees  

الفائزون: سيتم اختيار الفائزين كل خميس من مولد عشوائي. سيتم الاتصال بالفائزين مباشرة عن طريق رسالة مباشرة أو أسفل الصورة / المنشور المعني وإبلاغهم. ليس عليهم قبول الجائزة! 

احصل على شهادة Gaisce الخاصة 🐝

📲 يمكنك التسجيل للحصول على شهادة المشاركة الخاصة بكon لدينا #المصابيح للنحل الحملة أدناهكل شخص يشارك مؤهل للتقدم بطلب للحصول على شهادة Gaisce التذكارية هذه. سيتم إرسال الشهادات إلى جميع المشاركين بمجرد انتهاء الحملة. 

سجل للحصول على شهادتك
الأسئلة المتداولة 🐝

الجميع! لا يهم عمرك أو موقعك أو حجم حديقتك -  #المصابيح للنحل is مفتوح للجميع في أيرلندا. سواء كان لديك ملف حديقة واسعة ، عتبة النافذة أو وعاء يحتوي على لمبة واحدة يمكنك المشاركة والمشاركة. (أنت فقط بحاجة إلى القليل من التربة!) 

يجب أن تزرع بصيلاتك as في أقرب وقت ممكن بمجرد الحصول عليها. انها مهم للغاية أنه لا يوجد هدر في هذه الحملة - نريد البصيلات في الأرض حتى يتمكنوا من توفير الغذاء للنحل بحلول ربيع 2022! 

  • تم توفير حزم المصابيح لجميع مدارس ما بعد المرحلة الابتدائية في أيرلندا.  
  • تم توفير 300,000 مصباح من خلال شبكة التنمية المحلية الأيرلندية بحيث يمكن للمجموعات في قطاع الشباب والمجتمع الوصول إلى المصابيح مجانًا كجزء من أنشطتها المحلية. تم دعم المصابيح للمجتمع المحلي ومجموعات الشباب من قبل إدارة الأطفال والمساواة والإعاقة والاندماج والشباب. 
  • بصفتك فردًا من الجمهور ، يمكنك شراء المصابيح الصديقة للملقحات من أي مركز حديقة محلي ، فقط تأكد من أنها مناسبة للزراعة هذا الموسم. يمكنك التحقق من قائمة المصابيح المعتمدة من All-Ireland الملقحات على موقعنا على الإنترنت.  
  • كجزء من حملتنا #BulbsForBees ، باعت Lidl أيضًا أكثر من 250,000 لمبة صديقة للملقحات في متاجرها في جميع أنحاء البلاد. 
  • إذا كنت بحاجة إلى كمية كبيرة من المصابيح ، فيمكنك شرائها عبر Bulbs.ie.

تمت الموافقة على حملة #BulbsForBees من قبل خطة الملقحات لعموم أيرلندا. تحقق منها هنا لمزيد من الأفكار والمعلومات حول أهمية التلقيح على مدار العام.  

إذا كنت مجتمعًا أو تطوعي مجموعة الشباب ، يمكنك الاتصال بمكتب التنمية المحلي الخاص بك لجمع المصابيح. إذا كنت في مدرسة ما بعد المرحلة الابتدائية ، فستتلقى حزمة من المصابيح بالبريد. هذه الحملة مخصصة للجميع بغض النظر عما إذا كانوا يشاركون بشكل مباشر في تقديم Gaisce - جائزة الرئيس. ومع ذلك ، نود أن تشارك في Gaisce. يرجى الاتصال بنا على mail@gaisce.ie.

لا - لا يوجد تسجيل مطلوب للمشاركة في #المصابيح للنحل الحملة الانتخابية. كل ما عليك القيام به هو زرع المصباح! يمكنك التسجيل للحصول على شهادة مشاركة بعد زراعة بصلك وجميع التفاصيل متوفرة على موقعنا.  

لا يوجد شرط للتسجيل لتلقي المصابيح.  

  • إذا كنت في مدرسة ما بعد المرحلة الابتدائية ، فستصل المصابيح إلى مدير مدرستك أو قائد جائزة الرئيس. 
  • إذا كنت مجموعة في قطاع الشباب والمجتمع ، فيمكنك جمع مجموعتك محليًا في أقرب مكتب تنمية لك. 
  • إذا كنت فردًا من الجمهور ، فيمكنك الحصول على المصابيح الصديقة للملقحات في أقرب مركز حديقة لك!  

لا - هذه الحملة مفتوحة للجميع. من 6 أشهر إلى 100+ ، يمكنك أن تكون جزءًا من هذا العظيم حملة! 

تهانينا!! الآن هنا يأتي الجزء السهل. التقط صورة لنفسك في الحديقة ، ممسكًا بمصابيحك المزروعة حديثًا أو عتبة النافذة الخاصة بك ، ثم ضع علامة باسمنا على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة التصنيف #BulbsForBees. كن مبدعًا - ارتدِ ملابسك كأنك نحلة! فقط أخبرنا بأنك قد شاركت. لا تنس التسجيل للحصول على شهادة مشاركة على موقعنا.  

احصل على أقصى استفادة من المصابيح الخاصة بك:  

  • يمكن زرع المصابيح في وعاء أو صندوق نافذة أو وعاء أو مباشرة في التربة.  
  • تأكد من أن المصابيح لديها تصريف جيد والوصول إلى ضوء الشمس لضمان ازدهار كامل في الربيع.  
  • تحضير التربة وفكها ووضع البصلة مع نهايتها المدببة لأعلى وجذورها.  
  • كقاعدة عامة ، يجب أن تزرع المصابيح بعمق يتراوح بين 2 إلى 3 أضعاف طول البصلة.  
  • ستكون البصيلات المزروعة حديثًا عطشانًا لذا امنحها سقيًا جيدًا! 
  • ستعود هذه المصابيح القوية عامًا بعد عام مما يعني أنك ستحصل على الكثير من المتعة من موسم واحد من الزراعة. 

 

سجل للحصول على شهادة على موقعنا الإلكتروني من خلال ملء التفاصيل الخاصة بك وإخبارنا أين زرعت المصابيح الخاصة بك. سيكون تسجيل الشهادة ساريًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، 21st سبتمبر. سيتم إرسال الشهادات إلى جميع المشاركين بمجرد انتهاء الحملة.  

لا! يمكنك التسجيل للحصول على شهادة Gaisce الخاصة للمشاركة بمجرد مشاركتك في الحملة بأي شكل من الأشكال. 

أوصت خطة الملقحات لعموم أيرلندا ، وهي شريك استراتيجي رئيسي في هذه الحملة ، بثلاثة أنواع من المصابيح:  

  • صديقة للملقحات (ويعرف أيضًا باسم طعام النحل) 
  • يمكن زراعتها هذا الموسم 

العديد من المصابيح / أنواع الزهور الأخرى جميلة ولكنها ليست صديقة في الواقع للملقحات.  

هل تعلم؟ في الواقع ، لا يستطيع النحل رؤية اللون الأحمر ، لذا لن ترى أبدًا نحلة برية على زهرة حمراء للتلقيح! 

Ceisteanna Coitianta 🐝

جاتش دوين! هل cuma cén aois thú ، cáit a bhfuil to nó cén saghas gairdín atá agat - tá #BulbsForBees ar oscailt do gach duine in Éirinn. Cibé an bhfuil gairdín fairsing agat ، leac fuinneoige nó pota a bhfuil bleib amháin ann هو féidir leat a bheith páirteach. (Níl uait ach beagán ithreach!) 

Ba chóir duit do bhleibeanna a chur a luaithe a fhaigheann tú iad. Tá sé thar a bheith tábhachtach nach gcuirtear aon rud amú san fheachtas seo - caithfidh na bleibeanna dul isteach sa talamh، ionas go mbeidh bia ag na beacha in earrach 2022!

• Tá pacáistí bleibeanna Curtha ar fáil do gach iar-bhunscoil في إيرين.
• Cuireadh 300,000،XNUMX bleib ar fáil trí Líonra Forbartha Áitiúil na hÉireann ionas gur féidir le grúpaí san ear Earnáil óige agus pobail bleibeanna a fháil saor in aisce mar chuid dá ngníomhaíochtaí áitiúla. Thacaigh an Roinn Leanaí، Comhionannais، Míchumais، Lánpháirtíochta agus Óige le bleibeanna do ghrúpaí pobail agus óige áitiúla.
• Mar bhall den phobal ، هو féidir leat bleibeanna a thaitníonn le pailneoirí a cheannach ag aon ionad garraíodóireachta áitiúil، ach cuir ceibé an bhfuil siad oiriúnach le cur an séasúr seo. هل féidir leat féachaint ar ár láithreán gréasáin go bhfeice to liosta na mbleibeanna atá ceadaithe don Phlean Uile-Éireann um Pailneoirí.
• Mar chuid dár bhfeachtas #BulbsForBees، dhíol Lidl os cionn 250,000 بليب a thaitníonn le pailneoirí ina gcuid siopaí ar fud na tíre.
• Má theastaíonn líon mór bleibeanna uait ، هو féidir leat iad a cheannach trí Bulbs.ie.

Tá an feachtas #BulbsForBees ceadaithe ag an bPlean Uile-Éireann um Pailneoirí. Féach anseo mar a bhfaighidh tuilleadh eolais faoina thábhachtaí atá an pailniú ó cheann ceann na bliana.

Más grúpa óige pobail nó deonach thú، féidir leat glaoch isteach i d'oifig forbartha áitiúil chun bleibeanna a bhailiú. Más iar-bhunscoil tú، beidh paicéad bleibeanna faighte agat sa phost. Tá an feachtas seo ar oscailt do chách ، هو cuma an bhfuil siad páirteach i nGaisce - Gradam an Uachtaráin nó nach bhfuil. Mar sin féin، ba bhreá linn duit a bheith bainteach le Gaisce. Déan teagmháil linn ag mail@gaisce.ie.

ني جا. Níl aon chlárú ag teastáil chun páirt a ghlacadh san fheachtas #BulbsForBees. بليب أ خور - إثم ميد! Féadfaidh tú clárú le haghaidh teastas rannpháirtíochta tar éis do bhleib a chur agus tá na sonraí go léir ar fáil ar ár suíomh Gréasáin.

Ní gá clárú chun bleibeanna a fháil.

• Más iar-bhunscoil tú، tiocfaidh na bleibeanna chuig do Phríomhoide Scoile nó chuig Ceannaire Ghradam an Uachtaráin.
• Más grúpa tú san Earnáil óige agus pobail، is féidir leat do bhleibeanna a bhailiú ag an oifig forbartha is gaire duit
• Más ball den phobal tú ، هو شيء رائع!

Níl - tá an feachtas seo ar oscailt do chách. Ó 6 mhí go 100 céad bliain d'aois agus os a chionn، is féidir leat a bheith páirteach san fheachtas iontach seo!

Comhghairdeas !! Anois an chuid هو éasca. Tóg pictiúr díot féin sa ghairdín، do bhleib ina phota nua nó i do bhosca fuinneoige i do lámh agat، agus clibeáil muid ar na meáin shóisialta leis an haischlib #BulbsForBees. Bí cruthaitheach - gléas suas mar bheach fiú! Ní gá ach a thaispeáint gur ghlac tú páirt. Ná déan dearmad clár le haghaidh teastas rannpháirtíochta ar ár suíomh Gréasáin.

Faigh an chuid مخيفة مثل bhleibeanna:

• هل féidir bleibeanna a chur i bpota، i mbosca fuinneoige nó i gcoimeádán nó go díreach isteach san ithir.
• Déan cinnte go bhfuil draenáil mhaith agus solas na gréine le fáil ag na bleibeanna chun go mbláthóidh siad san earrach.
• Ullmhaigh agus bris suas an ithir. Cuir an bhleib agus a ceann ag gobadh aníos agus na fréamhacha i dtreo na talún.
• Mar riail ghinearálta، ba chóir bleibeanna a chur dhá uair nó trí huaire níos doimhne ná airde na bleibe.
• Beidh tart ar bhleibeanna nua-churtha agus mar sin uiscigh go maith iad!
• Fásfaidh na bleibeanna crua seo bliain i ndiaidh bliana، ionas go mbeidh bláthanna áille agat bliain i ndiaidh bliana as bleib amháin a chur.

Cláraigh do theastas ar an láithreán gréasáin againn trí do shonraí a líonadh isteach agus insint dúinn cár chuir tú do bhleibeanna. Beidh clárú do theastas ar fáil beo ón Máirt، 21 Meán Fómhair. Seolfar teastas chuig gach rannpháirtí nuair a bheidh deireadh leis an bhfeachtas.

ني جا! هل féidir leat clárú do theastas speisialta rannpháirtíochta i nGaisce a luaithe a bhíonn tú páirteach san fheachtas ar shlí ar bith.

Is é an Plean Uile-Éireann um Pailneoirí، atá ag obair linn ar an bhfeachtas seo، a mholann na trí bhleib seo de bhrí:

• Go bhfuil siad go maith mar bhia do phailneoirí (do bheacha)
• Gur féidir iad a chur an séasúr seo
Tá go leor bleibeanna eile do bhláthanna deasa ann ach is slowr leis na beacha na bleibeanna seo.

رايبة الفحيوس عجات؟ Ní fheiceann beacha an dath dearg mar sin ní fheicfidh tú beach ag dul isteach i mbláth dearg riamh ag lorg neachtair!

هذا هو أكبر مشروع تلقيح عام في أيرلندا ، ونود أن نشكر المنظمات التالية لدعمنا في تحقيق ذلك!

هل لديك أسئلة أو استفسار حول #BulbsForBees؟ أولاً ، تحقق من قسم الأسئلة الشائعة أعلاه! إذا لم يتم الرد هناك ، يسعدنا تقديم المساعدة. أرسل فريقنا عبر البريد الإلكتروني اليوم 💌 comms@gaisce.ie.

لجميع الاستفسارات الصحفية / الإعلامية ، يرجى الاتصال بـ Niamh Dillon ، مسؤول الاتصالات والوسائط الرقمية Gaisce - The President's Award

بريد إلكتروني: niamh@gaisce.ie ؟؟؟؟

الهاتف: 087 7142495

© 2020 Gaisce - Gradam an Uachtaráin ، جائزة الرئيس هي شركة محدودة بالضمان (CRO 251020) برقم CHY و CRA (8482 و 20020903 على التوالي) ***
تفاصيل الحوكمة  | سياسة الخصوصية

About

#BulbsForBees 

To celebrate 35 years of Gaisce – The President’s Award and to protect one of the most important players in the climate change battle, we have a special Gaisce challenge for you. We’re asking everyone in Ireland to plant pollinator-friendly bulbs to help safeguard the future of our vital bee population. It’s that simple.

📲 Tag us @GaisceAward and use #BulbsForBees

Why #BulbsForBees is important 🐝

While small and often overlooked, bees play a significant role in the pollination of vital food crops. It’s estimated that one third of the food we consume each and every day, relies on pollination by bees. Pollinator friendly bulbs provide these hard little workers with a world of sweet, sugary, carbohydrate-rich nectar, which they depend on for energy.  

One third of our bee species is threatened with extinction in Ireland. This is because we have drastically reduced the amount of flowers they eat and places where they can safely nest.   

Get involved in Gaisce’s special challenge today: #BulbsForBees  

How can I take part today? 🐝

Taking part in #BulbsForBees is easy! Gaisce – The President’s Award is asking people across Ireland to plant a pollinator friendly bulb in whatever patch they have (garden, pot, planter or field!)  Simply plant a pollinator friendly bulb in a pot, a container or directly into the soil in your garden.  

If you are a community or youth group, you can call into your local development office to collect bulbs free of charge which have been made available with support from the Department of Children, Equality, Disability, Integration, and Youth. A full list of participating Irish Local Development Network pick-up points are available here.

Get the best from your bulbs! 🌱 

  • Bulbs can be planted in a pot, a window box or container or directly into the soil.  
  • Ensure that bulbs have good drainage and access to sunlight to ensure a full bloom in the Spring.  
  • Prepare and loosen the soil and place the bulb with its pointy end up and roots down.  
  • As a general rule, bulbs should be planted 2 to 3 times as deep as the bulb is tall.  
  • Newly planted bulbs will be thirsty so give them a good watering! 
  • These hardy bulbs will return year after year meaning you will get lots of enjoyment from one season of planting. 
Know your pollinator friendly bulbs

#BulbsForBees is a nationwide pollination project being run by Gaisce – The President’s Award and is approved by the All Ireland Pollinator Plan! The All Ireland Pollinator plan is run through the National Biodiversity Data Centre, and is all about coming together to try to create an island where pollinators can survive and thrive.

The All Ireland Pollinator plan have approved the following pollinator bulbs as appropriate for planting September-October 2021:

📚 Check out Irish biologist Eanna Ní Lamhna’s new book, Our Wild World, which is a brilliant resource for all ages! Link below! ⬇️
Our Wild World

Crocus Tommasinianus Barr’s Purple

Barr’s Purple’ has rich purple-lilac flowers, silvery outside, with orange stigmas and stamens. It has tufted green leaves with a central silvery-white stripe. They grow well in a sunny spot, or under deciduous shrubs. They grow well in most soil types, once they are not too wet for too long. This variety of crocus is a good source of pollen for honeybees early in the season.

Flowers in February – Approx. 10 cm in height

Allium Moly

Otherwise known as “Yellow Garlic”, this is a popular ornamental onion, and certainly one of the easiest to grow. It bears bright yellow, star-shaped flowers which are attractive to bees and other pollinators. Grow Allium moly in well-drained soil in full sun to partial shade. It’s well suited to growing in a mixed herbaceous border and also beneath trees and shrubs.

Flowers June – July – approx. 25 cm in height

Muscari Armeniacum

Otherwise known as Grape Hyacinth – a good supply of nectar which attracts the butterflies and bees. M. Armeniacum is a strong-growing bulbous perennial, with narrow, arching green leaves and erect stems bearing dense spikes of deep violet-blue, egg-shaped flowers. They grow well in a sun or semi shade area and are a super at naturalising!

Flowers in March/April – approx. 15 cm in height

I’m in a Youth or Community Group 🐝

📲 If you are a community or youth group, you can call into your local development office to collect bulbs free of charge which have been made available with support from the Department of Children, Equality, Disability, Integration, and Youth. A full list of participating Irish Local Development Network pick-up points are available by clicking below ⬇️

Youth or Community Group
Earn a special Gaisce Certificate 🐝

📲 You can register for your certificate of participation for our #BulbsForBees campaign belowEveryone who takes part is eligible to apply for this commemorative Gaisce certificate. Certificates will be sent out to all participants once the campaign has ended. 

Register for your certificate
Frequently Asked Questions 🐝

Everyone! It doesn’t matter what age you are, your location or what size garden you have –  #BulbsForBees is open to everyone in Ireland. Whether you have a spacious garden, a windowsill or a pot that holds one bulb you can take part and get involved. (You just need a little soil!) 

You should plant your bulbs as soon as possible once you have them. It’s really important that there is no waste in this campaign – we want the bulbs in the ground, so that they can provide food for the bees by Spring 2022! 

  • Packets of bulbs have been made available to all post-primary schools in Ireland.  
  • 300,000 bulbs have been made available through the Irish Local Development Network so that groups in the youth and community sector can access bulbs for free as part of their local activities. Bulbs for local community and youth groups have been supported by the Department of Children, Equality, Disability, Integration and Youth. 
  • As a member of the public, you can purchase pollinator friendly bulbs at any local garden centre, just make sure they are suitable to plant this season. You can check out our list of All-Ireland Pollinator approved bulbs on our website.  
  • As part of our #BulbsForBees campaign, Lidl have also sold over 250,000 pollinator friendly bulbs in their stores nationwide. 
  • If you require a large volume of bulbs, you can purchase them via Bulbs.ie.

The #BulbsForBees campaign has been approved by the All-Ireland Pollinator Plan. Check them out here for loads more ideas and information about the importance of pollination year-round.  

If you are a community or voluntary youth group, you can call into your local development office to collect bulbs. If you are a post-primary school, you will have received a packet of bulbs in the post. This campaign is for everyone regardless of whether they are directly involved in delivering Gaisce – The President’s Award. However, we would love for you to get involved in Gaisce. Please contact us on mail@gaisce.ie.

No – there is no registration required to take part in the #BulbsForBees campaign. Planting a bulb is all you need to do! You can register for a certificate of participation after planting your bulb and all details are available on our website.  

There is no requirement to register to receive bulbs.  

  • If you are a post primary school, the bulbs will arrive to your School Principal or President’s Award Leader. 
  • If you are a group in the youth and community sector, you can collect yours locally at your nearest development office. 
  • If you are a member of the public, you can source pollinator-friendly bulbs at your nearest garden centre!  

No – this campaign is open to everyone. From 6 months to 100 plus, you can be part of this great campaign! 

Congratulations!! Now here comes the easy part. Take a picture of yourself in the garden, holding your newly potted bulbs or of your windowsill and then tag us on social media using the hashtag #BulbsForBees. Get creative – dress up as a bee even! Just let us know you’ve taken part. Don’t forget to register for a certificate of participation on our website.  

Get the best from your bulbs:  

  • Bulbs can be planted in a pot, a window box or container or directly into the soil.  
  • Ensure that bulbs have good drainage and access to sunlight to ensure a full bloom in the Spring.  
  • Prepare and loosen the soil and place the bulb with its pointy end up and roots down.  
  • As a general rule, bulbs should be planted 2 to 3 times as deep as the bulb is tall.  
  • Newly planted bulbs will be thirsty so give them a good watering! 
  • These hardy bulbs will return year after year meaning you will get lots of enjoyment from one season of planting. 

 

Register for a certificate on our website by filling in your details and telling us where you planted your bulbs. Certificate sign up will be live from Tuesday, 21st September. Certificates will be sent out to all participants once the campaign has ended.  

No! You can sign up for your special Gaisce cert of participation once you have taken part in the campaign in any way. 

The All-Ireland pollinator plan, a key strategic partner in this campaign, recommended 3 types of bulbs which were:  

  • Pollinator friendly (aka food for the bees) 
  • Can be planted this season 

Many other bulbs/types of flowers are pretty but not actually pollinator friendly.  

Did you know? Bees actually can’t see the colour red so you will never see a wild bee land on a red flower for pollination! 

This is the biggest public pollination project in Ireland, and we would like to thank the following organisations for supporting us in making it happen!

For all press/ media enquiries please contact Ciarán Garrett / Sorcha MacMahon, Alice PR & Events, Tel: 087-7158912 / 087-7585337

Email: media@alicepr.com 💌

©2020 Gaisce – Gradam an Uachtaráin, The President’s Award is a company limited by guarantee (CRO 251020) and with a CHY and CRA number (8482 and 20020903 respectively) ***
Governance Details  | Privacy Policy